أرشيف

السعودية تطالب اليمن بإعادة زوجة إرهابي هارب 

 أعلن مسؤول في هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية ان بلاده طالبت السلطات اليمنية بإعادة زوجة الارهابي الهارب سعيد بن علي بن مبارك الشهري نائب زعيم تنظيم «القاعدة في اليمن».

وذكرت وكالة الأنباء السعودية ان هذه المرأة وطفليها كانوا محور محادثة الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية مع المطلوب عبدالله حسن عسيري (الذي فجر نفسه الخميس).

وأوضح المصدر ان كلا من والد المرأة المعنية ووالد الطفل يوسف (تسع سنوات)، وولي امر الطفلة وصائف (اربع سنوات)، تقدموا مطالبين باسترداد المرأة والطفلين، بعد ان غادرت المرأة الى اليمن مع الطفلين بطريقة غير مشروعة.

الى ذلك، افاد محافظ مأرب ناجي الزايدي ان اجهزة الامن تمكنت من اعتقال ثلاثة اشخاص يشتبه بتعاونهم مع ما يسمى «تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة بلاد العرب»، نافيا ان يكون المعتقلون الثلاثة على صلة بمحاولة اغتيال مساعد وزير الداخلية السعودي.

وكان تنظيم القاعدة استهدف في ابريل 2008 دورية امنية في مفرق مدينة مأرب القديمة.

وكشف الزايدي عن عملية وصفها بـ«الكبرى» قامت بها اجهزة الأمن ضد اعضاء «القاعدة» في مأرب، حيث قامت بتعقب 12 شخصا، قتل عدد منهم، وتمكن آخرون من الفرار.

وطالب الزايدي اجهزة الامن السعودية بتقديم اسماء اعضاء «القاعدة» الذين يفرون من المملكة، الى اجهزة الأمن اليمنية أولا بأول لتتمكن من ملاحقتهم والقبض عليهم وتشديد الاجراءات في المناطق الحدودية.

الرياض، صنعاء – وكالات –

زر الذهاب إلى الأعلى